-A +A
خالد الجابري (المدينة المنورة)
شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رجال الأمن في القطاعات الأمنية التابعة للأمن العام إفطارهم في ساحة المسجد النبوي. واطلع سموه على تنفيذ الخطة الأمنية والمرورية لشهر رمضان المبارك وخطة ليلة ختم القرآن الكريم من أجل توفير الراحة لقاصدي المسجد النبوي بالإضافة إلى أعمال الإدارات المعنية في المسجد النبوي.
واستقبل سموه كلا من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني وقائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة اللواء حامد الطويرقي ومدير المرور بمنطقة المدينة المنورة اللواء محمد بن عجلان الشنبري ومساعد مدير شرطة المنطقة للأمن الجنائي ومدير إدارة دوريات الأمن بالمنطقة وقائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي والمساعد للشؤون الإدارية والمالية ومساعده للتخطيط والتطوير.

وأوضح مدير شرطة المنطقة أن مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رجال الأمن إفطارهم في ميدان عملهم بساحات المسجد النبوي هو تكريم وتشجيع من سموه لمنسوبي الإدارات والقطاعات الأخرى المعنية.
وأفاد اللواء الشهراني أن سموه أبدى سعادته البالغة بمشاركة رجال الأمن في وجبة الإفطار في ميدان عملهم وأثنى على الجهود المبذولة من قبل رجال الأمن في أداء المهام الموكلة إليهم.
من جهة اخرى عقد مجلس هيئة تطوير المدينة المنورة البارحة الأولى اجتماعه السادس برئاسة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وحضور وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، وزير الحج الدكتور بندر حجار، أمين المنطقة الدكتور خالد طاهر، مساعد وزير المالية محمد حمود المزيد، وأمين الهيئة الدكتور طلال الردادي.
وأوضح أمين الهيئة، أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات التي تتعلق بتخطيط وتطوير المدينة المنورة من أهمها مشروع الدراسة التخطيطية العمرانية لتوسعة مسجد قباء والمنطقة المحيطة به لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج والزائرين وتطوير المنطقة المحيطة به عمرانيا وبيئيا بتوفير المرافق والخدمات العامة والاجتماعية والسياحية مع المحافظة على التراث العمراني والمزارع والبساتين المحيطة به، على أن تستكمل دراسته في بعض الجوانب وطرحه قبل نهاية هذا العام. وأضاف أن الاجتماع ناقش المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وادي العقيق بالمدينة المنورة، للبدء في عملية تطوير الوادي وإيجاد متنفس بيئي للزوار والأهالي والمقيمين يتكامل مع النواحي العمرانية بالمدينة المنورة ويوفر الاحتياجات الاجتماعية والترفيهية والخدمية.
وبين الدكتور طلال الردادي أن الاجتماع اطلع على ما تم من إجراءات من قبل هيئة تطوير المدينة المنورة بشأن مشروع النقل العام، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (2) وتاريخ 1435/1/1هـ، وعلى مشروع مدينة الملك عبدالعزيز لاستقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين.